التخدير العام

✓ جراح الأنف | أخصائي جراحة تجمیل الأنف في ایران

تكلفة عملية الأنف بدون باقة الخدمات (تبدأ من ۲۷۰۰-۳۵۰۰$ دولار أميركي) أرسل الصور  لتعرف رأي الدكتور حسناني في عملية أنفك


nose job gallery
Whatsapp: 00989101898093

التخدير العام

التخدير إحدى مصادر القلق التي يعاني منها بعض المرضى أثناء مراجعتهم الطبيب لإجراء عملية جراحية. ويعود هذا القلق إلى التكتيات القديمة المستخدمة في عملية التخدير. اليوم ومع استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة مثل الأدوية ذات المضاعفات الخفيفة والأجهزة الحديثة أصبح التخدير أسهل وأكثر أماناً. ويوصى بالصيام عن الطعام والشراب قبل الجراحة بثمان ساعات حتى لايتم التعرض لأية مضاعفات أثناء عملية التخدير.
التخدير"
التخدير العام


تطورت طرق التخدير العام هذه الأيام وأصبحت آمنة تماما. ويستخدم الدكتور حسناني في عملياته التخدير العام الكامل للمريض. 

ما هو أصل القلق ؟

التخدير هو أحد أهم المخاوف الرئيسية لكثير من الأشخاص الذين يطلبوا استشارة من الدكتور حسناني حول تجميل الأنف. هذه الرهبة في كثير من الأحيان مرتبطة بتخيلات و معتقدات شائعة حول التخدير.
بروين 44 سنة أعربت عن قلقها من تأثير التخدير على الذاكرة. ندا 13 عاما و التي أجرت من قبل و تحت التخدير عملية زائدة دودية, قالت أنها أحست بضعف في جسدها لمدة بضعة أشهر بعد العمل الجراحي. ميترا 13 عاماً,ً منذ 3 سنوات اتخذت قراراً بإجراء عمل جراحي لكن و بسبب خوفها من التخدير فهي إلى الآن تعاني من مشكلة انحراف أنفها. ثریا خطت خطوة أبعد من الآخرين و قالت (( أخاف من الموت أثناء العملية ))!
من المرجح أن أصل هذه المخاوف تعود إلى الماضي, لأنه و في الماضي ليس بالبعيد, كانت تستخدم أدوية تخدير مرتفعة الخطورة و التي كانت تترافق مع آثار و عوارض جانبية. لكن و مع التقدم في علم الطب و تحقيق الإنجازات العظيمة في مجال التخدير. أخرجت تلك الادوية من التصنيف في الوقت الحاضر, اليوم جيل جديد من أدوية التخدير متاحة و التي تعتبر أمنة للغاية.

التخدير الآمن و بدون خطر:

بالإضافة للأدوية المتطورة و منخفضة التأثير, فإنه في الوقت الحاضر يوجد العديد من الأجهزة التي ترصد و تظهر علامات المرضى الحيوية لحظة بلحظة أثناء العملية و يقوم أطباء و موظفين مختصين بمراقبة المرضى بشكل مستمر أثناء التخدير, يعتبر التخدير الآن عملاً أمناً بشكل كامل و لا يسبب أي خطر.
يكفي فقط أن تتذكر و تعمل بالنقاط الرئيسية المشروحة في الفيديو بالأسفل بشكل مختصر أو زيارة موقع الدكتور حسناني و الذي يشرح ذلك بشكل مفصل. في هذا الحالة, لن تملك فقط تخديراً أمناً تماماً إنما لن تصادف بعد العملية الأثار الجانبية الخفيفة الناجمة عن التخدير مثل الغثيان.

النقاط التي يجب اتباعها قبل التخدير :

لا تأكل قبل العملية لمدة 8 ساعات حتى تكون معدتك فارغة تماماً. لأنه و عند التخدير إذا كان هناك شيء داخل المعدة فمن الممكن أن تعود محتويات المعدة و تدخل إلى المجرى التنفسي. ومع ذلك فإن وجود أنبوب من البلاستيك في قصبتك الهوائية يحفف من خطر هذا الحادثة. لكن إذا كانت معدتك ليست فارغة فإن احتمال الخطر يبقى قائماً. كما يجب أن تعرف أنه ليس بالضرورة أن تأكل و تشرب قدر المستطاع قبل 7 ساعات و 59 دقيقة من العمل الجراحي و تملأ معدتك. لأنه و بسبب هذا العمل فإنك تبتعد عن النقطة الأساسية من الصيام و التي هي نفسها أن تكون المعدة فارغة تماماً. أفضل عمل هو أن تأكل عشاءاً عادياً في الليلة التي تسبق الجراحة و لا تأكل شيئاً صباح يوم العملية.
في الزيارات قبل العملية عليك أن تعلم طبيبك و بصدق عن أية أمراض كامنة لديك. الأدوية التي تتناولها و العادات الموجودة عندك مثل التدخين أو تناول المشروبات الكحولية. لأن الطبيب يأخذ بعين الاعتبار جميع هذه النقاط و يقوم بالتخطيط لبرنامج تخديرك من أجل يوم العملية.
إذا كانت مدخناً, توقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل العملية. بالطبع فكلما كانت فترة انقطاعك عن التدخين أكثر كلما كان أفضل, التدخين يقلل من الأوكسجين في الدم و يزيد من احتمال حدوث مشكلات تنفسية أثناء العملية. إحدى الأمور التي يقوم الجهاز بالتحكم بها بدقة أثناء العملية و التي تظهر على الشاشة هي نسبة الأوكسجين الموجود في الدم.

مرحباً بك في غرفة العمليات :

قبل البدء بالعمل الجراحي, يطلب منك الإستلقاء على السرير, ثم يأتي طبيب التخدير فوق رأسك و يأخذ شرحاً مختصراً عن حالتك. عادة و قبل التخدير ترى الدكتور حسناني مرة أخرى فوق رأسك حتى تقوم معه بمراجعة طراز الأنف المرغوب لديك و رغباتك الأخرى.

حقن دواء التخدير:

دبداية, تدخل إبرة بلاستيكية لينة و رقيقة بمساعدة إبرة معدنية داخل وريدك. ثم تزال الإبرة المعدنية و يبقى الأنبوب البلاستيكي الرقيق المجهز بصمام أحادي الاتجاه داخل الوريد. هذا الصمام ذي الإتجاه الواحد يمنع خروج الدم من الوريد أو عودة سائل الحقن. دخول الإبرة داخل جلد اليد أو الساعد يؤلم قليلاً. لكن بعد سحب الإبرة من داخل الأنبوب البلاستيكي لن يؤلمك ما سيتبقى في داخل الوريد, من أجل تخفيف الألم الناجم عن حقن الإبرة في الوريد قم بدلك يدك اليسرى بكريم مخدر أملا ( يحتوي على ليدوكائين ) لمدة ساعة إلى ساعتين قبل العملية .
بهذا الترتيب قبل العملية, أثناء العملية أو بعد العملية فإن أي مصل أو سائل آخر تحتاجه يتم حقنه في جسمك دون الحاجة إلى حقنه في الوريد مجدداً. أدوية التخدير, المسكنات, مرخيات العضلات المهدئات و المضادات الحيوية, و حتى عند الحاجة ( لكن نادراً ) الدم أيضاً هو أحد السوائل التي من الممكن إدخالها في الوريد عن طريق هذا المجرى اعتماداً على العلامات الحيوية للجسم. هذا الأنبوب البلاستيكي يتم لصقه على الجلد بشكل محكم بواسطة شريط لاصق حتى لا يخرج من الوريد.
قبل حقنك بدواء التخدير, يتم وضع قناع الأوكسجين على أنفك و فمك حتى تتنفس لبضع ثوان لتزاد نسبة الأوكسجين في دمك إلى حد معين, بعد دقائق قليلة من حقنك بالمخدر, تذهب ببطء في نوم عميق و الذي يختلف بشكل كبير عن النوم العادي. عند النوم الطبيعي تستيقظ بمجرد أن تسمع صوتاً مرتفعاً أو ضربة أو أي عامل تحريك آخر. لكن عندما تكون فاقداً للوعي فإنك لن تشعر بأي ألم, لن تسمع أي صوت, و لن يوقظك أي شيء, فقدان الوعي و الألم هذا يبقى قائماً طالما يتم حقنك بأدوية التخدير.

التنفس أثناء فقدان الوعي :

عند فقدانك الوعي تصبح عضلاتك غير قادرة على إبقاء المجاري التنفسية مفتوحة, و لا يمكنك التحكم في تنفسك. لهذا السبب, فإنه و قبل البدء بالعمل الجراحي, يتم إدخال أنبوب بلاستيكي لين ببطء إلى داخل القصبة الهوائية و يتم وصله بجهاز التنفس الإصطناعي الذي يقوم بمراقبة و تأمين الأوكسجين الذي يحتاجه جسمك.

رصد العلامات الحيوية للمريض أثناء التخدير :

عندما تكون فاقداً للوعي يتم وصل مشبك معدني بأحد أصابع يدك أو قدميك و الذي يقوم بقياس نسبة الأوكسجين في دمك. ضغط الدم المتواجد عند ذراعيك. يتم قياس ضغط الدم مرة كل بضع دقائق أثناء الجراحة. كما يتم وضع لصاقات معينة على قفصك الصدري موصولة مع جهاز مراقبة تخطيط القلب و الذي يعرض تخطيط قلبك للجراح طوال العملية الجراحية. بالإضافة إلى ذلك, درجة حرارة الجسم, معدل ضربات القلب , سرعة التنفس, مستوى ثنائي أكسيد الكربون, الزفير و نشاطات الدماغ يتم رصدها بواسطة فريق مختص بالتخدير و الجراحة و ذلك باستخدام أجهزة متطورة داخل غرفة العمليات, و التي تعرض و تسجل المعلومات على شاشات العرض بشكل منتظم .

الإنتعاش – عودة الوعي :

عندما تعود إلى وعيك في غرفة الإنعاش أو يتم إحياؤك. ستلاحظ وجود مصل متصل بك, جبيرة من البلاستيك على أنفك, قطن داخل أنفك و شاش معقم تحت أنفك. يتم مراقبتك في هذه الغرفة لبضع دقائق حتى تعود إلى وعيك بشكل كامل, غالباً ما تحس بإلتهاب حلق خفيف شبيه بالإلتهاب الناجم عن نزلات البرد و الذي ربما تكون قد مررت به, يعود ذلك إلى وجود الأنبوب البلاستيكي في الحلق أثناء الجراحة. هذا الألم الخفيف ينتهي عادة بعد بضع ساعات أو بشكل كامل بعد يوم أو يومين.

التخريج من العيادة :

بعد أن ينتهي عملك في غرفة الإنعاش تنقل إلى قسم التخريج و تبقى هناك لبضع ساعات حتى يتم تخريجك. عادة و عند التخريج, يتم إزالة السدادات القطنية من داخل أنفك, لكن إذا قدر الطبيب غير ذلك فمن الممكن تأجيل إزالة السدادات القطينة إلى اليوم التالي. في النهاية يتم إزالة المصل و سحب الإبرة من الوريد. يعطى لك وعاء من الحساء لتناوله, بعد ذلك إذا لم تعاني من أي مشكلة يتم تخريجك من العيادة. كن متأكداً من وجود شخص واحد على الأقل مرافقاً لك لأنه يمنع منعاً باتاً قيادة السيارة بعد العملية.
التخدير
داروهای بیهوشی
تطورت أدوية التخدير هذه الأيام بحيث أصبحت عوارضها الجانبية قليلة جداً
بیهوشی، ماسک اکسیژن، اتاق عمل دکتر حسنانی
طرق التخدير في غرفة عمليات الدكتور حسناني مريحة و بدون أية عوارض جانبية
کنترل بیهوشی، اتاق عمل
يتم رصد كافة مراحل التخدير عبر جهاز العرض
ایمنی بیهوشی، مشکل و عارضه
طرق التخدير هذه الأيام متطورة جداً و في حال عدم ابتلاء المريض بأي مرض مزمن فإن نسبة العوارض الجانبية المرافقة للتخدير تصل للصفر
ریکاوری، اتاق ریکاوری، تکنسین بیهوشی، بیمار جراحی بینی
يوصى بأن يقوم المريض بالاستلقاء في غرفة الإنعاش وتجنب الجلوس. كما تتم مراقبتك من قبل ممرض التخدير
آمال، صحبت با متخصص بیهوشی،
قبل إجراء الجراحة، يتحدث طبيب التخدير معك و يسألك بعض الأسئلة
نصب آنژیوکت
الممرض أثناء قيامه بتنظيم إبرة السيروم قبل إجراء التخدير
عوارض عمل بینی
الإجابة عن تساؤلاتكم المختلفة حول جراحة تجميل الأنف مثل التخدير العام والخوف من الجراحة التجميلية والحمل والندوب وغيرها.
esm 29
تقوم الممرضة بحقنك بأدوية التخدير في حين يقوم أخصائي التخدير بوضع قناع الأوكسيجين على فمك.
esm 30
قناع الأوكسيجين قبل التخدير
esm 31
يتم وضع قناع التخدير على فمك قبل الشروع بالتخدير لضمان وصول أكبر قدر ممكن من الأوكسيجين إلى الدم
esm 32
يتم حقن أدوية التخدير في الأوردة.
esm 45
يتم مراقبة ضربات قلب المريض و ضغط الدم لديك لمدة ساعة كاملة بعد الإنعاش في غرفة التخدير
big nose
أدوية التخدير
too much uprotation
ليس هناك داعي للقلق من إجراء الجراحة التجميلية للأنف باعتبار أنها تجرى تحت التخدير العام. التخدير العام هذه الأيام آمن تماماً و لا يوجد أي عوارض جانبية مرافقة له، لذا لا داعي للقلق من التأثيرات الجانبية لأدوية التخدير أيضاً. من الطبيعي جدا قلق المريض قبل إجرائه الجراحة و هذا القلق لا يؤثر أبداً على نتائج العملية