حقن الدهون
 
الدکتور حسنانی

✓ جراح الأنف | أخصائي جراحة تجمیل الأنف في ایران

what's up

منسق و مترجم اللغة العربية   ٠٠٩٨٩١٠١٨٩٨٠٩٣
استمارة الاتصال بالدكتور حسناني ( جراح تجميل الأنف ) لطلب استشارة عن طريق الانترنت.

حقن الدهون

حقن الدهون هو عمل يتم فيه تعبئة جلد الوجه بدهون الجسم. بطريقة يتم فيها ابراز جمال الخدود، الشفاه، ملئ الحفر و التجاعيد حول العينين و تقليل علامات الندبات وذلك من أجل الوصول لجمال طبيعي للوجه.

حقن الدهون
عمل حقن الدهون هو ابراز جمال الخدود، الشفاه، ملئ الحفر و التجاعيد حول العينين و تقليل علامات الندبات.
الدهون المطلوبة يمكن أخذها من أي منطقة من الجسم (يتم أخذها عادة من البطن أو أعلى الفخذ) و حقنها في المكان المطلوب.

كيف يتم القيام بعملية حقن الدهون ؟

يقوم الدكتور حسناني عادة بعملية حقن الدهون إما تحت تخدير موضعي أو تحت تخدير عام خفيف. في حال كانت عملية حقن الدهون بالتزامن مع عملية تجميل الأنف يتم اجراؤها تحت تخدير عام، مراحل اجراء عملية حقن الدهون هي على النحو التالي:
١- ازالة الدهون: الخطوة الأولى هي ازالة الدهون من الجسم، من أجل هذا الغرض يفضل أخذ الدهون من البطن و الفخذين. قبل ازالة الدهون، يتم حقن مخدر موضعي بالإضافة إلى دواء من أجل التحكم بالنزيف في مكان إزالة الدهون. ثم يتم ايجاد شق صغير على المكان المطلوب و باستخدام حقن خاصة تكون رأس الابرة فيها كبيرة يتم سحب و ازالة الدهون بالضغط بشكل خفيف و بسيط. هذا الشق الصغير يتم ترميمه بخياطة بسيطة.
٢- تصفية الدهون: في المرحلة التالية يتم تصفية الدهون التي أزيلت بواسطة فيلتر أو مرشحات خاصة أو بواسطة سيرومات خاصة و ذلك من أجل فصل الدم، الزيت، و باقي المواد الأخرى من الخلايا الدهنية.
٣- حقن الدهون: في هذه المرحلة، تحقن الدهون المزالة بواسطة ابرة في المكان المطلوب (القسم الهزيل من الوجه، تحت التجاعيد و ... غيره). هذه المرحلة تتم بواسطة ابر رقيقة و حساسة. يقوم الجراح في كل مرة تعبر فيها الابر إلى داخل الجلد بحقن مقدار بسيط من الدهون حتى تكون الدهون المحقونة على اتصال مباشر مع نسيج الأطراف و تلتحم معها بسهولة. حوالي 40% من الدهون المحقونة تصبح جزء من أنسجة الوجه و تلتحم معها. هذه الـ 40% في المئة تبقى على الوجه بشكل دائم.
٤- الحقن التكميلي: بالأخذ بعين الاعتبار أن 60% من الدهون المحقونة تختفي و لا تلتحم مع نسيج الوجه. فإنه عادة ما يتم اجراء حقن دهون تكميلي بعد حوالي 8 أشهر من عملية الحقن الأولى. بمعنى آخر يجب تكرار هذه العملية مرتين حتى يأخذ الوجه الشكل و الحجم المطلوب.

اجراءات التعافي بعد عملية حقن الدهون :

• مباشرة بعد العملية الجراحية، تصبح الخدود متورمة، بعد أسبوع من العملية تستطيع الذهاب للخارج و البدء بنشاطاتك الاجتماعية.
• بعد حوالي 3 أسابيع، 80 % من الرضوض تختفي أما الورم المتبقي فتستطيعين إخفائه باستخدام أدوات التجميل (المكياج). ملاحظة: بعد العملية الجراحية قد تشعر أن طبيبك قد زاد قليلاً في حجم الدهون المحقونة، هذا الاحساس طبيعي و لا حاجة للقلق من ذلك. لأن حوالي 60% من الدهون المحقونة تختفي تدريجياً لذلك فإن طبيبك يقوم بحقن دهون أكثر في بداية الأمر.
• يستغرق الورم و التهاب الوجه حوالي 8 أشهر حتى يختفي. لذا فإنه و بعد مرور 8 أشهر يتم حقن الدهون مجدداً حتى يتم ترميم العملية الأولى و يأخذ الوجه شكله المناسب و يصل للجمال المرغوب به.

Related articles

عملية الأجفان حقن البوتكس زراعة الذقن شد الوجه جراحات الوجه حقن الدهون بالتزامن مع عملية الأنف الجراحات التي يمكن القيام بها بالتزامن مع عملية الأنف


المواضيع الجديدة في الموقع

جراحة الأنف لمن يضع نظارات الأدوية بعد عملية الأنف تنظيف الأنف بواسطة المحقنة جراحة الأنف من أجل المدخنين الأسئلة المختارة من أرشيف الدكتور حسناني موقع العيادة في طهران هل عملية الرينوبلاستي جيدة أم سيئة ما هو أفضل ؟ التخدير العام أم الموضعي ؟ السفر بالطائرة بعد عملية الأنف نسبة التغيير و التحسن المشكلات التنفسية بعد جراحة الأنف هل أنا مرشح جيد لعملية الأنف ؟ اختيار جراح الأنف للقيام بعمليتك الأنوف المائلة و الغير متقارنة أهم عامل للحصول على أفضل نتيجة من الجراحة عملية الأنف في 5 دقائق ! الفرق بين انحراف و ميلان الأنف الرينوبلاستي: الفرق بين الطريقة المفتوحة و المغلقة جراحة البوليب الأنفي جراحة الأنف و الحمل الأسئلة المطروحة من قبل مرضانا عن عملية الأنف عملية ترميم الأنف الثانوية العطاس بعد عملية الأنف الخيوط الجراحية (الغرز) ورم الأنف بعد الرينوبلاستي