الأدوية بعد عملية الأنف

تكلفة عملية الأنف بدون باقة الخدمات (تبدأ من ۲۷۰۰-۳۵۰۰$ دولار أميركي) أرسل الصور  لتعرف رأي الدكتور حسناني في عملية أنفك

nose job gallery
Whatsapp: 00989101898093

الأدوية بعد عملية الأنف

بعد إجراء عمليتك الجراحية وخروجك من المركز الطبي، تُقدم لك أدوية تُستخدم خلال الأسبوع الأول بعد إجراء الجراحة. يجب استخدام قطرة رينوسالتين بعد إخراج فتيلة الأنف بحيث تضع أربع قطرات في كل حفرة أنفية كل ست ساعات ويجب أن تصل القطرات إلى حلقك بحيث تشعر بطعمها. تقوم بدهن الغرز باستخدام الكريم المرطب وتستمر في هذه العملية حتى يتم سحبها.

في الأسبوع الأول بعد إجراء الجراحة التجميلية يجب استخدام الأدوية التالية: قطرة رينوسالتين، مرهم جنتامايسين، حبوب استامينوفين مسكنة، حبوب سفالكسين (أنتي بيوتيك)

عند تخريجك، يوصف لك مضاد حيوي، مسكن، مرهم و قطرة للأنف.

قطرة الأنف (رينوسالتين)

بعد اخراج فتيلة الأنف، يجب عليك استخدام القطرة لمدة شهر، أربع قطرات كل ست ساعات في كل فتحة أنف. من الأفضل أن تصل هذه القطرة إلى داخل الحلق.

مرهم الأنف

كل "6" ساعات على القطب و بشكل مختصر داخل الأنف.

المضاد الحيوي:

قرص سفالكسين، كل "6" ساعات قرص واحد لمدة أسبوع.

المسكن

تعتبر الرينوبلاستي بشكل عام جراحة بدون ألم. فالجراحة تنجز تحت تخدير عام لذلك فإنك لا تشعر بأي ألم أثناء الجراحة. بعد الجراحة يحس بعض الافراد بوجع في الرأس و احتقان بالانف، هذا طبيعي و يمكن التحكم به بسهولة بوصف مسكنات و أدوية ضد الألم. هذه الأدوية يجب استخدامها منذ عودتك للمنزل وفقاً لتعليمات الطبيب. يخطئ بعض المرضى بظنهم أنهم إذا لم يشعروا بألم فليس هناك حاجة لتناول هذه الأدوية. هذا الفكر خاطئ لأن المسكنات علاوة على أنها تسكن الألم، فأنها تقاوم ظهور الألم أيضاً. إذا لم تؤثر المسكنات مع مرور الوقت في تخفيف الألم، فإنك قد تحتاج إلى مزيد من الجرعات. إذا قمت بالتزامن مع بداية الألم أو قبل بدايته بتناول المسكنات، فإنك في النهاية ستستهلك كمية أقل من المسكنات. و من الأفضل أن تصبر و تنتظر لأن يصل الألم لمرحلة غير قابلة للتحمل.

أدوية المسكنات:

قرص استامينوفين أو استامينوفن كدئين

طريقة الاستخدام :

كل "6" ساعات قرص واحد لمدة "48" ساعة. الأدوية
الکل، تداخل دارویی، خونریزی، ورم بینی، اختلال در ترمیم بینی
يمكن أن يؤدي شرب الكحول إلى تورم الأنف بعد إجراء الجراحة التجميلية وعدم فعالية بعض الأدوية التي يجب تناولها بعد العملية بالإضافة إلى العوارض الجانبية المعرفة المرافقة لشرب الكحول كتوسع الشرايين واحتمال إصابة المريض بالنزيف. كما يسبب شرب الكحول إلى زيادة الإدرار لدى المريض و بالتالي نقص السوائل في الجسم.
آلرژی، آلرژی زا، کنترل آلرژی
لا تعتبر الحساسية أو الحساسية الفصلية عائقا أمام إجراء جراحة الأنف التجميلية و يمكن التحكم بها بالأدوية.
office waiting room
قبل إجراء الجراحة، أعلم الطبيب بأسماء كافة الأدوية التي تستخدمها.