كيف تستخدم الادوية

الدکتور حسنانی

what's up

منسق و مترجم اللغة العربية   ٠٠٩٨٩١٠١٨٩٨٠٩٣
استمارة الاتصال بالدكتور حسناني ( جراح تجميل الأنف ) لطلب استشارة عن طريق الانترنت.

كيف تستخدم الادوية

عند تخريجك، يوصف لك مضاد حيوي، مسكن، مرهم و قطرة للأنف.

قطرة الأنف (رينوسالتين)

بعد اخراج فتيلة الأنف، يجب عليك استخدام القطرة لمدة شهر، أربع قطرات كل ست ساعات في كل فتحة أنف. من الأفضل أن تصل هذه القطرة إلى داخل الحلق.

مرهم الأنف

كل ٦ ساعات على القطب و بشكل مختصر داخل الأنف.

المضاد الحيوي:

قرص سفالكسين، كل ٦ ساعات قرص واحد لمدة أسبوع.

المسكن

تعتبر الرينوبلاستي بشكل عام جراحة بدون ألم. فالجراحة تنجز تحت تخدير عام لذلك فإنك لا تشعر بأي ألم أثناء الجراحة. بعد الجراحة يحس بعض الافراد بوجع في الرأس و احتقان بالانف، هذا طبيعي و يمكن التحكم به بسهولة بوصف مسكنات و أدوية ضد الألم. هذه الأدوية يجب استخدامها منذ عودتك للمنزل وفقاً لتعليمات الطبيب. يخطئ بعض المرضى بظنهم أنهم إذا لم يشعروا بألم فليس هناك حاجة لتناول هذه الأدوية. هذا الفكر خاطئ لأن المسكنات علاوة على أنها تسكن الألم، فأنها تقاوم ظهور الألم أيضاً. إذا لم تؤثر المسكنات مع مرور الوقت في تخفيف الألم، فإنك قد تحتاج إلى مزيد من الجرعات. إذا قمت بالتزامن مع بداية الألم أو قبل بدايته بتناول المسكنات، فإنك في النهاية ستستهلك كمية أقل من المسكنات. و من الأفضل أن تصبر و تنتظر لأن يصل الألم لمرحلة غير قابلة للتحمل.

أدوية المسكنات:

قرص استامينوفين أو استامينوفن كدئين

طريقة الاستخدام :

كل ٦ ساعات قرص واحد لمدة ٤٨ ساعة.