إزالة الزوائد أو البوليبات الأنفية بالتزامن مع عملية تجميل الأنف
 
الدکتور حسنانی

✓ جراح الأنف | أخصائي جراحة تجمیل الأنف في ایران

what's up

منسق و مترجم اللغة العربية   ٠٠٩٨٩١٠١٨٩٨٠٩٣
استمارة الاتصال بالدكتور حسناني ( جراح تجميل الأنف ) لطلب استشارة عن طريق الانترنت.

إزالة الزوائد أو البوليبات الأنفية بالتزامن مع عملية تجميل الأنف

الطبقة التي تغطي داخل الأنف تسمى بالمخاط من الممكن أن ينمو المخاط أكثر من الحد الطبيعي و ذلك بسبب العوامل المختلفة, في هذه الحالة, سيخلق نسيج إضافي في داخل الأنف يطلق عليه اسم البوليب ,البوليب في الواقع هو نمو المخاط داخل الأنف أكثر من الحد الطبيعي و الذي يتم إيجاده عادة نتيجة الإستجابة على مسببات الحساسية أو مواد الحساسية نفسها و يشغل مساحة داخل الأنف. بسبب انخفاض المساحة داخل حفرة الأنف فإن تدفق الهواء داخل الأنف يواجه مقاومة, و يشعر الفرد أنذاك بانسداد أنفه. هذه البوليبات في العادة تأخذ حيزاً داخل الأنف و الجيوب الأنفية, و يشعر الفرد بالإضافة إلى انسداد أنفه بفقدان حاسة الشم, الصداع, الضغط على الوجه و بلغم في مؤخرة الحلق.

علاج البوليب الأنفي :

من أجل التخلص من البوليبات الأنفية, في حال فشل العلاج عن طريق الأدوية, يتم استخدام الجراحة التنظيرية للأنف, خلال ذلك يتم إزالة و إخراج البوليبات من داخل الأنف باستخدام عدسات و أدوات خاصة. من الممكن إجراء التنظير للأنف و الجيوب الأنفية مع جراحة تجميل الأنف.
nose polyp

إذا كان نمو المخاط داخل الأنف أقل من الحد المطلوب لتشكيل البوليب الأنفي و لكن ما زال الفرد يشعر بانسداد في أنفه في هذه الحالة يطلق عليه مصطلح فرط الحساسية و علاجه فقط عن طريق الأدوية و ليس هناك حاجة لإجراء جراحة.

الإجابة على أسئلتكم حول البوليب الأنفي :


سأل أحد الأصدقاء حول البوليب أنفي
مرحباً: سيدي الطبيب أنا فتاة عمري 24 سنة, أواخر سبتمبر قبل سنتين تقريباً أجريت عملية تجميلية, كان لدي بوليب في أنفي, و قال لي الطبيب آنذاك بأنه تمت إزالة البوليب, لكني بعد العمل الجراحي أصبحت في الليل أتنفس من فمي, أغلق فمي بشكل كامل فأحس بأن نفسي ينقطع, أشكو ذلك لطبيبي يقول أنها حساسية, أعطاني دواء و لكن دون جدوى, يقلل من الترشح فقط, لا أدري ماذا أفعل ؟ هل يمكن علاجه؟ الرجاء مساعدتي من فضلك ؟
إجابة الدكتور حسناني :
مرحباً, هناك أسباب عديدة تستطيع أن تكون سبباً لانسداد و احتقان الأنف بعد العمل الجراحي. السبب الرئيسي هو الحساسية, أحد الأسباب الأخرى هو بقاء انحراف الأنف أو البوليب الأنفي الذي لم يتم علاجه بشكل كامل. من الأسباب المهمة الأخرى هو وجود المضاعفات في العمل الجراحي مثل تضيق صمام الأنف الخارجي, تضيق صمام الأنف الداخلي, وجود التصاق داخل الأنف و ايجاد انحراف داخلي للأنف. لحسن الحظ, فإن مضاعفات الجراحة غالباً ما تكون قابلة للعلاج عن طريق جراحة أخرى.

Related articles

الجيوب الأنفية الحساسية كسر الأنف انحراف الحاجز الأنفي الزوائد الأنفية


المواضيع الجديدة في الموقع

جراحة الأنف لمن يضع نظارات الأدوية بعد عملية الأنف تنظيف الأنف بواسطة المحقنة جراحة الأنف من أجل المدخنين الأسئلة المختارة من أرشيف الدكتور حسناني موقع العيادة في طهران هل عملية الرينوبلاستي جيدة أم سيئة ما هو أفضل ؟ التخدير العام أم الموضعي ؟ السفر بالطائرة بعد عملية الأنف نسبة التغيير و التحسن المشكلات التنفسية بعد جراحة الأنف هل أنا مرشح جيد لعملية الأنف ؟ اختيار جراح الأنف للقيام بعمليتك الأنوف المائلة و الغير متقارنة أهم عامل للحصول على أفضل نتيجة من الجراحة عملية الأنف في 5 دقائق ! الفرق بين انحراف و ميلان الأنف الرينوبلاستي: الفرق بين الطريقة المفتوحة و المغلقة جراحة البوليب الأنفي جراحة الأنف و الحمل الأسئلة المطروحة من قبل مرضانا عن عملية الأنف عملية ترميم الأنف الثانوية العطاس بعد عملية الأنف الخيوط الجراحية (الغرز) ورم الأنف بعد الرينوبلاستي